أهم الأخبار

بطولة كوبا أمريكا مهددة بالإلغاء !

إحتمالية إلغاء بطولة كوبا أمريكا

بعد أن كان من المقرر أن تقام بطولة كوبا أمريكا المؤجلة من العام الماضي بإستضافة الأرجنتين وكولومبيا، تم الإتفاق على إسنادها للأرجنتين فقط بسبب المشاكل السياسية في كولومبيا.

وبعد ذلك تم سحب تنظيم البطولة من الأرجنتين أيضاً بسبب تفشي جائحة كورونا في البلاد، وإختيرت البرازيل لتستضيف البطولة، إلا أن الشكوك تحوم حالياً حول إقامتها في موعدها قبل أيام قليلة فقط من إنطلاقها.

حيث توجد مطالبات عديدة بإلغاء البطولة أو تأجيلها لأن وضع الجائحة الحالية في بلاد السامبا ليس أفضل مما تعيشه الأرجنتين، بل ربما أكثر سوءاً.

تلك المطالبات لم تقتصر فقط على بعض الجماهير والمتابعين، بل إمتدت لتشمل أيضاً عدد من المسؤولين واللاعبين المشاركين في البطولة، حيث أكد رئيس بلدية ريو دي جانيرو أنه لن يتردد في إلغاء مباريات البطولة المقررة في المدينة في حال تفاقم جائحة كورونا.

وتتوارد الأخبار عن وجود نية لدى نجوم المنتخب البرازيلي في مقاطعة البطولة، وعلى رأسهم كاسيميرو الذي كان قد ألمح قبل وقت قريب بمعارضته لإقامة البطولة في البرازيل تزامناً مع تفشي الجائحة.

قيل أيضاً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يدرس مقاطعة البطولة، لكنه يلتزم الصمت حالياً، وجاء الإعتراض كذلك على إقامة البطولة بالبرازيل من قبل مدرب التانجو ليونيل سكالوني، ومدرب تشيلي مارتن لاسارتي، إضافة لنجم منتخب كولومبيا خوان كوادرادو.

ووفقاً لصحيفة ” موندو ديبورتيفو ” الإسبانية، فإن ما يحدث حالياً هو وجود محادثات بين كبار قادة المنتخبات المشاركة في البطولة من أجل الإتفاق على مقاطعة البطولة، وبالتالي ممارسة الضغط لإلغائها أو تأجيلها لوقت لاحق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock