أهم الأخبار

محدث بإستمرار: طوكيو 2020 .. تتويجات وميداليات العرب في الأولمبياد

تتويجات العرب في طوكيو 2020

يواصل الرياضيون العرب خوض منافساتهم في أولمبياد طوكيو 2020 أملاً في إحراز الميداليات المتنوعة، والوصول إلى منصات التتويج.

وسجلت تونس حضور أكثر من رائع في المحفل العالمي حتى الآن، حيث أحرز التونسي محمد خليل الجندوبي الميدالية الأولى لبلاده بعدما فاز بفضية التايكوندو في فئة وزن ما دون 58 كجم بعد خسارته أمام الإيطالي فيتو دياكلا في النهائي.

بينما نجح مواطنه أحمد الحفناوي في تحقيق أول ميدالية ذهبية للعرب بعد تتويجه بسباق 400 متر حرة متفوقاً بفارق 0.16 ثانية أمام الأسترالي جالك ماكلوجين.

على الجانب الآخر، حصدت المصرية هداية ملاك الميدالية البرونزية فى منافسات التايكوندو وزن 67 كجم، كما توج مواطنها سيف عيسى بالميدالية البرونزية أيضاً في منافسات التايكوندو للرجال.

وهناك أيضاً الكويتي عبدالله الرشيدي الذي حصد ميدالية لبلاده بعدما توج ببرونزية أطباق السكيت في منافسات الرماية، فيما حقق الأردني صالح الشرباتي ميدالية فضية في منافسات التايكوندو وزن تحت 80 كجم.

كما حقق القطري فارس إبراهيم الميدالية الذهبية في رفع الأثقال وزن 96 كجم، ليمنح بلاده أول ذهبية في تاريخها بالأولمبياد.

وبعد ساعات من تتويج فارس إبراهيم بالذهب، نجح مواطنه معتز برشم بطل الوثب العالي في إحراز الميدالية الذهبية الثانية لقطر، بعدما فاز بها في منافسات ألعاب القوى مناصفة مع الإيطالي جيانماركو تامبيري.

وتتواصل إنجازات العرب مع المغربي سفيان البقالي الذي حقق أول ميدالية ذهبية لبلاده والرابعة للعرب بعد فوزه بسباق 3000 متر موانع في منافسات ألعاب القوى.

وكذلك المصري محمد إبراهيم كيشو الذي حصد الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية وزن 67 كجم، ليهدي بلاده البرونزية الثالثة بعد كل من هداية ملاك وسيف عيسى.

كما حقق الرباع السوري معن أسعد الميدالية البرونزية في وزن 109 كجم ضمن منافسات رفع الأثقال، وهي أول ميدالية لسوريا منذ 17 عام، وثالث ميدالية أولمبية في تاريخ البلاد.

وأحرز الأردني عبد الرحمن المصاطفة الميدالية البرونزية في منافسات الكوميته بالكاراتيه وزن 67 كجم.

فيما حققت لاعبة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق برونزية في منافسات الكوميتي وزن أقل من 61 كجم لتمنح بلادها الميدالية البرونزية الرابعة.

وأحرز الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان، ميدالية برونزية في الكرة الطائرة الشاطئية.

كما أهدت العداءة البحرينية كالكيدان جيزاهيجن أول ميدالية فضية لبلادها في أولمبياد طوكيو في سباق 10 آلاف متر.

وكذلك منح العداء المصري أحمد الجندي أول فضية لبلاده بحلوله ثانياً خلال منافسات الخماسي الحديث.

فيما أهدت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال اشرف أول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو خلال منافسات وزن 61 كجم، لتصبح هي أول فتاة مصرية في التاريخ تحقق ذهبية أولمبية، كما تعتبر تلك الذهبية هي الاولى لمصر منذ أولمبياد أثينا 2004.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock