أهم الأخباركرة عربية

في حالة التعادل، من يواجه المغرب.. مصر ام الجزائر؟

كيفية تحديد المتصدر بين مصر والجزائر في حالة التعادل

يترقب عشاق كرة القدم بالأخص العربية، مواجهة مثيرة للغاية الليلة تجمع بين المنتخب المصري ونظيره الجزائري في الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب.

وضمن كلا المنتخبين التأهل بشكل رسمي إلى ربع النهائي عن المجموعة الرابعة التي ضمت أيضاً كل من السودان ولبنان، لكن مواجهة اليوم ستكشف لنا عن صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني علما بأن الثاني سيواجه منتخب المغرب القوي والذي يحتل صدارة المجموعة الثالثة.

ويتساوى منتخبا مصر والجزائر في كل شيء سواء في عدد النقاط أو الأهداف المسجلة وهو ما يطرح سؤالاً هاما، ماذا لو تعادل كلا الفريقين في مواجهة الليلة؟ من سيتأهل بالمركز الأول بينهما ؟

إليكم قواعد تحديد المتأهلين عن دور المجموعات حال التساوي في النقاط :

1- فارق الأهداف.

2- عدد الأهداف لكل منتخب.

3- النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

4- فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

5- الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساويين معه في النقاط.

6- خصم نقاط اللعب النظيف وتحسب كالتالي : بطاقة صفراء -1، بطاقة حمراء بعد تلقي الصفراء الثانية -3، بطاقة حمراء مباشرة -4، بطاقة صفراء + بطاقة حمراء مباشرة لنفس اللاعب -5

7-  القرعة.

وبالنظر إلى ما سبق، فإن منتخبي مصر والجزائر متساويان في النقاط وعدد الأهداف، وسيتساويا في كل ما يتعلق بالنتائج المباشرة حال التعادل اليوم، وبالتالي سيتم اللجوء للعب النظيف والمثير أن المنتخبين أيضاً متعادلان في هذه القاعدة.

لذلك ان انتهت المباراة بالتعادل، مع عدم حصول أي من لاعبي الفريقين على بطاقات أو تحصلهما على نفس القدر، سيضطر الاتحاد العربي لإجراء قرعة لتحديد المتصدر والوصيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock