أهم الأخبار

مستقبل إريكسن الكروي في خطر !… تعرف على تطورات حالة اللاعب لحظة بلحظة

حالة كريستيان إيركسن لحظة بلحظة

في مشهد أثار الرعب في قلوب كل المتابعين، سقط النجم الدنماركي كريستيان إيركسن مغشياً عليه بشكل مفاجئ خلال مباراة منتخب بلاده الدنمارك أمام منتخب فنلندا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة يورو 2020.

على الفور قام حكم المباراة بإستدعاء الطاقم الطبي وسط أجواء من الخوف والترقب بين الجماهير، اللاعبين، عائلة اللاعب، وحتى من خلف الشاشات، ومن لطف الأقدار، نجح طبيب المنتخب الدنماركي في إسعاف إيركسن عن طريق الصدمات الكهربائية.

بعد لحظات إستعاد إيركسن وعيه، وغادر ملعب المباراة بقناع أكسجين على فمه، ثم تم نقله إلى المستشفي، ليتم الإعلان بعد ذلك عن إستقرار حالته، وإتضح أنه تعرض لنوبة قلبية، ولولا تدخل الجهاز الطبي وإسعافه داخل ملعب المباراة لكان قد فارق الحياة.

حالياً يمكث إيركسن في المستشفي للخضوع لمزيد من الفحوصات، ومن جانبه أكد الإتحاد الدنماركي إستقرار حالة اللاعب في بيان رسمي وكتب:” تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان الذي أرسل تحياته إلى زملائه في الفريق، حالته مستقرة، ولا يزال في المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات”.

على الجانب الآخر، رجح أطباء متخصصون في التعامل مع الرياضيين ألا يتمكن لاعب وسط إنتر ميلان من اللعب بشكل إحترافي مجدداً إذا ما ثبت معاناته من أي مشكلة في القلب.

وهو نفس ما ألمح له سكوت موراي، وهو طبيب إنجليزي شهير الذي قال:” على الأغلب ستكون نهاية مسيرته، في إيطاليا يوقفون أي شخص عن ممارسة الرياضة حال ثبت وجود حالة غير طبيعية في القلب، إنه القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock