أهم الأخبارالدوري الإنجليزي

ملكية جديدة لنادي تشيلسي

مالك جديد يستحوذ على نادي تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي مؤخراً، عن إنتقال ملكيته بشكل رسمي إلى تحالف رجال أعمال يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي لتنتهي بذلك حقبة الروسي رومان أبراموفيتش مع أبناء لندن.

وكان أبراموفيتش قد قام بعرض النادي للبيع في مارس الماضي بعد تعرضه لضغوطات كبيرة في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا، وذلك بسبب قربه من القيادة الروسية.

وأعلن تشيلسي في بيان رسمي أن الملاك الجدد سيدفعون مبلغ 2.5 مليار جنيه إسترليني للإستحواذ على أسهم النادي كاملة على أن يدفعوا مبلغ 1.75 مليار جنيه إسترليني للإستثمار داخل النادي ليصبح إجمالي مبلغ البيع 4.25 مليار جنيه إسترليني.

وأوضح تشيلسي أن عملية البيع بالكامل من المتوقع أن تكتمل في نهاية شهر مايو الجاري بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة وسيتم تقديم المزيد من التفاصيل في ذلك الوقت، وسيتطلب اكتمال الاستحواذ الحصول على موافقات من سلطات كرة القدم في إنجلترا والحكومة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن التحالف المذكور يضم الأمريكي تود بويلي أحد الشركاء في ملكية فريق البيسبول لوس أنجلوس دودجرز، والملياردير السويسري هانزجورج ويس، والمطور العقاري الإنجليزي جوناثان جولدشتاين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock